أخبار عاجلة

طالب بتشديد العقوبات على المهربين ومصادرة البضائع المهربة

طالب بتشديد العقوبات على المهربين ومصادرة البضائع المهربة

 

 

 

 

أشاد رئيس تجمع المزارعين والفلاحين ابراهيم الترشيشي بالجهود التي قام بها وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن بمؤاذرة جهاز امن الدولة، واشار الى ان ما قاموا به يخدم المزارع اللبناني والزراعة، لافتاً الى ان العقوبات التي تفرض على المهربين قليلة جداً.

 

 

وطالب الترشيشي بتشديد العقوبات على المهربين ومصادرة البضائع المهربة مع دفع غرامة تقدر بعشرة اضعاف قيمة البضائع مع توقيفهم عن العمل وسحب الرخصة التجارية منهم واقفال محلاتهم بالشمع الاحمر لمدة لا تقل عن الشهر واذا تكرر الأمر على الدولة سجن المهربين كي لا يقدموا على التهريب مرة اخرى.

 

 

 

واكد الترشيشي ان المهربين هم نفسهم من يعملون في التهريب منذ 10 سنوات، وقال: هذا السارق لا يمكن القبض عليه كل يوم ولا يمكن ان تجد بضائعه المهربة كما كانت عليه سابقاً دون ان يغير شكلها والتعبئة لها.

 

وناشد الترشيشي القوى الامنية والمعنيين لوضع حد لهؤلاء الذين يأكلون حق المزارع بأي شكل من الاشكال، داعياً أن تتكرر هذه الحملة كلما دعت الحاجة للحد من التهريب.

 

 

 

وطالب الترشيشي من وزير الزراعة وقف الاستيراد لمدة 3 اشهر للمنتوجات الزراعية بموجب الاجازات لانها هي التي يتم فيها التهريب على الطريقة الشرعية مع التشديد على الاوزان في المنتوجات المستوردة بالاجازة وقال: ان كانت الاجازة 100 طن يجب يتم الالتزام بالوزن لا ان نسمح باستيراد 500طن وفي بعض الاحيان تصل الاوزان الى الالف طن.

 

ولفت الترشيشي الى ان الشاحنة التي تحمل البضائع الشرعية بموجب الاجازة هي التي تحمل كل البضائع غير الشرعية بما فيها الادوية دون الخضوع لتفتيش جيد في معبر العبودية حيث لا يمكن ان تمر هكذا شاحنات عن طريق معبر المصنع لانهم يعلمون انهم سيخضعون لمراقبة شديدة على النوعية والكمية والوزن.

 

 

 

 

 

 

 

????????????????????????????????????????????

*ملاحظة* *https://khabarajellebanon.com*

????????????????????????????????????????????

 

*☆■الإخبارية■☆* *☆■الرياضية■☆*

 

*لإعلاناتكم على شبكاتنا التواصل مباشرة*

https://wa.me/96170705568?text

 

*يلفت سرفر موقع “خبر عاجل ليبانون” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره قيل قال يقال*

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .