الرئيسية / خاص الواقع برس / بنزيما:من لاعب يلومه الجميع عند الهزائم…الى افضل لاعب في العالم. / الزميل حيدر كرنيب

بنزيما:من لاعب يلومه الجميع عند الهزائم…الى افضل لاعب في العالم. / الزميل حيدر كرنيب

تمكن الفرنسي كريم بنزيما من حصد جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.و ذلك بعد أن كان سببا رئيسيا في فوز فريقه ريال مدريد بثنائية الدوري المحلي و دوري أبطال أوروبا. اضافة الى احتلاله صدارة الهدافين في كلتا البطولتين.

و قد كان بنزيما حتى فترة ليست بالبعيدة، احد أكثر اللاعبين المكروهين في تاريخ ريال مدريد. حيث أن سجلاته التهديفية كانت كارثية نسبة للاعب يشغل مركز المهاجم الصريح. و قد وصل سوء الاداء ببنزيما موسم 2017 2018 الى تسجيله خمسة اهداف فقط ببطولة الدوري المحلي!

و كانت الشتائم تنهال على الفرنسي من قبل جماهير الملكي بسبب ابداعه في اضاعة الفرص السهلة، اضافة الى اداءه السيء فوق ارض الملعب. و كانت هذه الجماهير إضافة إلى الاعلام و الصحافة ،تضغط على ادارة المرينغي و رئيس النادي فلورنتينو بيريز من اجل التخلص من بنزيما. فقد رحل راؤؤول، و اديباييور ، و الارجنتيني غونزالو هيغوايين، و خيسي رودريغيز، و الفارو موراتا، حتى جاء الدور على أسطورة النادي كرستيانو رونالدو، اما بنزيما فقد بقي لاعبا للفريق.

و مع رحيل رونالدو، كشر كريم بنزيما عن انيابه، و شعر بأن مهمة النهوض بالفريق و اعادته الى موقعه بين الكبار، تقع على عاتقه، لا سيما بعد النتائج الكارثية التي تكبدها الفريق تحت قيادة جوليان لوبيتيغي، اضافة إلى فشل غاريث بيل،ماركو اسنيسيو، و ايسكو الكارون في تصحيح مسار الفريق، حيث كان الجمهور يعول على هؤلاء اللاعبين اكثر من بنزيما حينها، الى ان فرض الفرنسي نفسه بقوة ، و نفض غبار الماضي عنه. حتى تحول بنزيما من كبش فداء يتلقى سهام السخرية و الهزيمة بصدره عند هزيمة الريال، الى اسطورة، ولاعب فتاك لا يعرف الرحمة، و قد توجت مجهوداته بجائزة الكرة الذهبية التي اثبت انه وحده من يستحقها، عطفا على الموسم المنصرم

شاهد أيضاً

السوبر الاسباني:برشلونة ينهي قحط الالقاب بإنتصار رائع على مدريد./بقلم الزميل حيدر كرنيب

تمكن فريق برشلونة من الفوز ببطولة السوبر الاسباني لعام ٢٠٢٢،بعد ان أطاح بغريمه الازلي ريال …

%d مدونون معجبون بهذه: