أخبار عاجلة

مرهج: هدف بومبيو هو النجاح بملفات معينة خوفا من الاطاحة به

 

أكدت المحامية سندريللا مرهج انه “انتمي إلى صف المقاومة ولو كنت مستقلة، إلا انه من موقعي كمواطنة عربية لا بد ان انتمي إلى حلف المقاومة بالعقيدة والنهج”، لافتة إلى انه “نتشرف بتيار عريق كالتيار الوطني وبالخط الذي رسمه الرئيس ميشال ععون للبنان وأنا لست منتسبة إلى التيار وإلى أي حزب آخر”.

وعن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أشارت مرهج في حديث إذاعي إلى ان “بومبيو أتى على رأس وزارة الخارجية حاملا ملف العداء المطلق لإيران وهو من الخصوم الشديدين لروسيا، وهو أتى إلى وزارىة الخارجية حاملا أجندة للشرق تتعلق بكيفية مواجهة روسيا والصين”.

ولفتت إلى ان “الادرارة الأميركية كما تسعى إلى تقوية حالة اسرائيل في المنطقة فهي تسعى أيضل لحماية مصالحها”، مشددة على ان “الأمن النفطي هو الاساس في هذه الزيارة إلى لبنان”.

وأضافت “هناك هدف شخصي لبومبيو هو النجاح بملفات معينة خوفا من تغريدة للرئيس دونالد ترامب تطيح به”.

من جهة أخرى، شددت على ان “ملف اللاجئين الفلسطينيين يختلف عن ملف النازحين السوريين ولا يجب ربطهما ببعض”، مؤكدة ان “حق العدة الفلسطينية مقدس ولبنان يؤمن بهذا الحق”.

وأشارت إلى ان “قضية النازحين لبنانية سورية بحت ومن واجب الامم المتحدة في حالة الحروب ان تقدم المساعدات إلى النازحين في الداخل والخارج”.

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …