أخبار عاجلة
كنعان

لم أفخخ الخطة الاقتصادية ولجنة المال لم تبحث في خطة “لازارد”

لم أفخخ الخطة الاقتصادية ولجنة المال لم تبحث في خطة “لازارد

أشار رئيس ​لجنة المال والموازنة​ النائب ​ابراهيم كنعان​، إلى أنّ “البعض يتناولنا من دون أن يعلم ما نفعله، ومن دون الاطلاع على التقارير أو على عمل اللجنة”، مؤكّدًا “أنّنيلم أفخّخ الخطّة الاقتصادية، ولم نبحث في اللجنة بخطة “لازارد”، بل بخطّة ​الحكومة​ المخفّفة قبل أن تأتي”.

ولفت في مداخلة تلفزيونيّة إلى أنّه “لو لم يكن ​الوفد اللبناني​ المفاوض لـ”صندوق النقد الدولي” مختلفًا حول الأرقام، لما دعيناه إلى ​مجلس النواب​”، مركّزًا على “أنّنالم نأخذ موقفًا مع ​المصارف​، ورئيس حكومة تصريف العمال ​حسان دياب​ قرّر ألّا يأخذ بتقريرنا”.

وشدّد على أنّ “ما فعلناه هو لمصلحة المودعين، ونحن عملنا بضمير وأدعو كلّ المودعين إلى اجتماع لوضعهم في صورة ما نقوم به من إجراءات، وأمام الوقائع والخيارات”.

وذكر كنعان أنّ “لجنة المال ألزمت ​وزارة المال​ بالتدقيق بحساباتها منذ العام 1993، وتبيّن وجود فروقات بـ27 مليار دولار، ما يظهر فساد الحكومات المتعاقبة الّتي موّلتها المصارف”.

 

 

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .