أخبار عاجلة

للنصر طعم آخر شكرا للميادين 

ربيع شاهين : موقع الواقع برس

مرحلة جديده من مراحل المقاومه كان سيفها الإعلام في حرب غزه والكيان الغاصب تكلل فيها النجاح بإيصال الصورة والصوة كالصاروخ والضرر.

لقناة الميادين دور لا يستهان به مرافق للمعركة التي تربص العدو بها متتبعا الاحداث عبر شاشتها يترصد اي احداثيات واهداف لينقض على المقاومين ولكن الميادين كانت بالمرصاد ولم تتعمد إعطاء اي احداثيات ولم تهمل القضية

مهما كبر العمل العسكري فإنه يحتاج إلى إعلام يظهره، وإلا يبقى محدوداً. حتى أن بعض النماذج تظهر لنا أن الإعلام يستطيع أن يبدّل من الوقائع على الأرض، سواء أكانت خلال الحرب، أم ما بعد الحرب. لهذا علينا أن نسلّم بأهمية دور الإعلام في إدارة الأزمات والحروب.

اما الفشل الإعلامي العربي يعود لسبب رئيس أنه إعلام نظام وإعلام موجّه بغباء وإعلام كاذب في معظم الأحيان، ولهذا لا يملك المصداقيّة والواقعيّة. وبالرغم من أن بعض العرب امتلك منظومة كاملة من الفضائيات والإمكانيات، مع ذلك فإنه يظهر كمن يدافع عن قضية فاشلة.

من هنا يجب علينا استثمار مواقع التواصل، وهناك مواقع وجهات إعلامية ومجلات مقاومة تخدم القضية ولو بحدود الإمكانيات المتوفرة لها، ولكن مطلوب أيضاً من هذا الاعلام المقاوم أن يتكاتف وأن ينصب جهوده وأن يتحد من أجل توفير شبكة مقاومة من كل هذه الوسائل الإعلامية ومن كل القوى المؤمنة بالمقاومة كحل جذري، وبأن تتوحد فيما بينها وأن تنسق فيما بينها حتى تصل إلى أكبر جمهور ممكن لأن المعركة الفعلية هي الوصول إلى أوسع جمهور ممكن خاصة الآن بزمن العولمة وبزمن أن العالم أصبح قرية إعلامية، ونلاحظ بأن عدد كبير من الدول العربية تمنع الاعلام حتى على الانترنت وحتى بوسائل التواصل حتى تبقى شعوبها في كانتون وأسر يبعدها عن هذا الوعي المقاوم الجذري

انتصار غزة، شكلا إنتصاراً لثقافة المقاومة.. بكافة صورها، خصوصاً الإعلام المقاوم وقناة الميادين والميديا ولسوف تنتصر المقاومة في كل فلسطين و العراق و الجولان و لبنان ، لأن إرادة التحرير، وقوة الحق وروح المقاومة ما زالت راسخة في قلوبنا المتماسكة التي تتحدى قوى القهر وإذلال الشعوب وقوى الإستعمار والصهيونية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.

 

من موقع الواقع برس شكرا من القلب (للميادين والميديا وجميع مواقع التواصل الاجتماعي)

 

الكاتب : ربيع شاهين

شاهد أيضاً

ورشة إسعافات أولية للإعلاميين والناشطين/ المراسل الميداني جواد

نظَّمت مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي ، ورشة إسعافات أولية للإعلاميين والناشطين في مبنى التدريب …