أخبار عاجلة

سجل هاري كين هدفين وقاد منتخب إنجلترا لفوز صعب على منتخب تونس 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم الجارية في روسيا./ تقرير محمد حدرج

 

ودخل المنتخب التونسي المباراة بشكل سيئ وبدا الارتباك واضحا على لاعبيه خاصة على مستوى الدفاع، وهو ما كلف الفريق هدفا في الدقيقة 13 عن طريق هاري كين.

واستعاد لاعبو المنتخب التونسي مستواهم ونجحوا في الوقوف ندا للمنتخب الإنجليزي، وتوجت مجهودات نسور قرطاج بهدف التعادل من فرجاني الساسي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني شن المنتخب الإنجليزي هجمات متتالية على دفاع تونس، وحين كان الجميع يتوقع نهاية المباراة بالتعادل، عاد هاري كين وسجل هدف التقدم بعد متابعة لركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وحصد منتخب إنجلترا أول ثلاث نقاط له ليحل ثانيا في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف بلجيكا التي فازت في وقت سابق اليوم على بنما 3-صفر على ملعب فيشت الأولمبي في سوتشي، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم افتتح درايس ميرتينز نجم نابولي الإيطالي التسجيل لبلجيكا بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني، وتكفل روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 68 و75.

وعلى ملعب “نيجني نوفغورود”، جاءت بداية اللقاء بطيئة مع سيطرة كورية دون خطورة على المرمى السويدي، إلا أن المشهد انقلب في منتصف الشوط الأول مع استحواذ “الأصفر” على الكرة وفرض إيقاعه الهجومي.

 

وتتالت الفرص السويدية على المرمى عبر التسديد من خارج المنطقة ومحاولات الإختراق لتأتي الفرصة الأخطر عبر المهاجم ماركوس بيرج الذي وجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس لكن الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 22.

 

وبدت واضحة خطورة لاعبي المنتخب الاسكندنافي في الكرات العالية في وقت اعتمد فيه “الشمشون” الكوري على المرتدات دون جدوى.

 

واضطر مدرب كوريا الجنوبية تاي – يونغ شين إلى استبدال كيم مين وو ببارك جوهو بعد إصابة الأول في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن.

 

وبعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السويدي بعدما استعان بتقنية الإعادة بالفيديو التي أظهرت عرقلة مين وو كيم لفيكتور كلايسون لينفذها أندرياس غرانكفيست بنجاح على يسار الحارس هيون – وو شو.

 

وبعد الهدف حاول السويديون خفض إيقاع المباراة في ظل إخفاق الكوريين بإيجاد الحلول، حتى جاءت اللحظات الأخيرة التي كادت أن تحمل هدف التعادل للـ “الشمشون” طالب على إثرها لاعبوه بضربة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللقاء قبل أن يطلق صافرة النهاية معلناً فوز السويد وتقسامها صدارة المجموعة مع المكسيك.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …