أخبار عاجلة

حتى عُمان لم يرحمها بن زايد .. محاكمة جواسيس إماراتيين

 

أفادت أنباء غير مؤكدة، بأن السلطات العمانية بدأت أمس الإثنين، بتقديم عدد من الضباط الإماراتيين للمحاكمة بتهمة التجسس، إضافة إلى مدنيَّين عُمانيين اثنين كانا يعاونان الخلية، وفق ما ذكره الصحافي العماني المختار الهنائي، عبر حسابه في موقع “تويتر”.
العالم – عمان

وكتب الهنائي: “تواجدت اليوم في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها خمسة أشخاص من دولة الإمارات، بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عُمانيين مدنيين عددهم اثنان، والقضية بدأت منذ حوالي ثلاثة أشهر بعدما تمّ القبض على المتهمين، بعضهم نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وتمّ التحقيق معهم ثم إحالتهم للادعاء العام”.

وأضاف الصحافي العماني: “قدمت طلبا إلى فضيلة الشيخ رئيس محكمة استئناف مسقط اليوم، عبرت فيه عن رغبتي في حضور الجلسات، لكن لم يصلني الرد، بعدما تمّ تصنيف الجلسات على أنها سرية، واقتصر حضورها على محامي المتهمين وأقاربهم، وتواجد في المحكمة مجموعة من أهالي المتهمين وسمح للأقرباء بالدخول فقط”.

وأكدت تغريدات الهنائي، وهو صحافي عماني وناشط سياسي يوصف دوماً بأنه إصلاحي لا يمثل وجهة نظر السلطات، وجود خلية تجسس كانت الأنباء قد راجت عن اكتشاف السلطات العمانية لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بقيادة ضابط إماراتي يدعى بن مشروم الكعبي، وعدد من أبناء عمومته المتوزعين بين الإمارات وعمان.

شاهد أيضاً

ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟!/ الزميل جلال زيد

بسم الله الرحمن الرحيم ما مدى تأثير العمليات اليمنية ضد قوى الهيمنة ؟! يراقب الكثير …