أخبار عاجلة

بستاني: بدأنا بتحضير دفاتر الشروط للمناقصة المتعلقة بخطة الكهرباء

 

لفتت وزيرة الطاقة ​ندى بستاني​ إلى “اننا بدأنا بتحضير دفاتر الشروط للمناقصة المتعلقة ب​خطة الكهرباء​ وسنستعين باستشاري عالمي فني ومكتب محاماة عالمي بأسرع وقت ممكن والبت بالمناقصات منتظر قبل نهاية العام الجاري وبعدها سنرسل دفتر الشروط إلى ​مجلس الوزراء​ للموافقة عليه وبعدها إلى ادارة المناقصات”، مشيرةً إلى أن “مجلس الوزراء كلف لجنة وزارية لمتابعة موضوع المناقصات في حال ورود مشكلة لم استطع تجاوزها”.

 

 

وفي حديث تلفزيوني، أكدت “اننا سنقوم بالصعب كي لا تأخذ وقت ولكن هناك اجراءات والمناقصات بحاجة لوقت وكل الحلول مفتوحة في البر، في البحر وفي الجو والمناقصة ستكون أقل سعر والتكنولوجيات مفتوحة”، مشيرةً إلى أن “الشركات تحتاج لوقت للردّ على دفاتر الشروط وأهم عنصر هو السعر الأدنى وبأسرع وقت”.

 

 

وأشارت إلى أن ” مناقصة ​الغاز​ بدأت في العام 2018 ووصلنا إلى التقييم الفني وسننتهي منه وسنذهب إلى التقييم المالي وستنتهي المناقصات قريبا وسنمضي مع الرابح و هو بحاجة لسنة لتأمين الغاز”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .