أخبار عاجلة

مونديال العرب: الأشباح الأوروبية تهدد الحلم البرازيلي./بقلم الزميل حيدر كرنيب

يستعد منتخب البرازيل لملاقاة منتخب كرواتيا غدا ، عند الساعة الخامسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، ضمن فعاليات الدور ربع النهائي لكأس العالم قطر ٢٠٢٢.

 

و بإلقائنا لنظرة سريعة على ظروف هذه المواجهة، فسنقول و بكل ثقة بأن البرازيل ستجتاز كرواتيا ، وستتأهل إلى مربع الذهب، نسبة للأداء البرازيلي الذي رأيناه في هذه البطولة.

ولكن بالعودة إلى تاريخ البرازيل في الادوار الاقصائية لكأس العالم، فالوضع ليس مطمئنا الى حد كبير، حيث يعاني راقصو السمبا من عقدة انطلقت عقب مونديال ٢٠٠٢ و لا زالت مستمرة حتى الآن.

حيث ان تاريخ ما بعد كأس العالم ٢٠٠٢ يقول، أن البرازيل تغادر كأس العالم بمجرد اصطدامها بمنتخب أوروبي في الادوار الاقصائية. ففي كأس العالم ٢٠٠٦ أقصت فرنسا البرازيل عندما فازت عليها بهدف نظيف من توقيع الغزال الاسمر تيري هنري، وذلك بعد ان فازت البرازيل على غانا بثلاثية دون رد في ثمن النهائي.

و في عام ٢٠١٠، غادرت كتيبة المدرب كارلوس دونغا حينها، بعد هزيمة بهدفين لهدف امام الطواحين الهولندية في ربع النهائي ايضا. و يذكر ان البرازيل كانت قد فازت في دور الستة عشر على منتخب التشيلي بثلاثة اهداف نظيفة.

و عند استضافتها للبطولة عام ٢٠١٤، استطاعت البرازيل ان تفوز على تشيلي في ثمن النهائي و كولومبيا في ربع النهائي، قبل أن تحدث الكارثة الشهيرة في استاد المينراو، والتي تملثت بسقوط مدوٍ امام الماكينات الالمانية بسبعة اهداف مقابل هدف يتيم.

و في كأس العالم روسيا عام 2018، لم تتمكن البرازيل من التغلب على بلجيكا في ربع النهائي، حيث فازت الاخيرة بهدفين لهدف في واحدة من اجمل مباريات كاس العالم. و جاءت تلك الخسارة للسليساو بعد فوزهم على المنتخب المكسيكي بثنائية نظيفة من توقيع نيمار و فرمينو الغائب عن هذه البطولة بقرار فني.

فهل يكرس مودريتش ورفاقه العقدة الأوروبية في الأدوار الإقصائية للبرازيل، و يلقون بهم خارج البطولة؟ ام سينفض المنتخب البرازيلي غبار الخيبات في النسخ الأربع الماضية عنه، و يفوز على كرواتيا ؟؟

شاهد أيضاً

ريال مدريد يقتل الافيس قي الدقائق الأخيرة ويتصدر الدوري/ الزميل حيدر كرنيب

اتطاع ريال مدريد أن يقتنص فوزا صعبا ومهما للغاية،بعد مباراة صعبة وشاقة أمام ديبورتيفو الافيس. …