أخبار عاجلة

اتفاق خلال اللقاء الوزاري التشاوري على تشكيل لجنة تجتمع غدا لتحديد الضرورة وآلية توقيع المراسيم

اتفاق خلال اللقاء الوزاري التشاوري على تشكيل لجنة تجتمع غدا لتحديد الضرورة وآلية توقيع المراسيم

 

 

 

ذكرتمعلومات قناة الـ”mtv”، أنّه “تمّ الاتّفاق خلال اللّقاء الوزاري التّشاوري الّذي عُقد في السّراي الحكومي، بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء، على تشكيل لجنة مؤلّفة من الوزراء بسام مولوي، هنري خوري، محمد وسام المرتضى والحلبي، ستجتمع لتحديد المواضيع الضّروريّة من غير الضروريّة منها، وتحديد أيضًا آليّة توقيع المراسيم وإصدارها والاتّفاق على جدول الأعمال”.

 

وأشارت إلى أنّ “خوري رفض بدايةً المشاركة في اللّجنة، لكنّه وتحت ضغط الوزراء عاد وقبِل المشاركة”، كاشفةً أنّ “وزير الدّفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم ووزير الشّؤون الاجتماعيّة في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار، اقترحا اللّجوء لمراسيم جوّالة وقرارات استثنائيّة لتسيير شؤون المواطنين”.

 

ولفتت المعلومات إلى أنّ “حجّار أجرى مداخلةً في الجلسة، أعرب فيها عن رفضهم عقد جلسات حكوميّة، معتبرًا أنّ أيّ جلسة لا تُعقد إلّا للضرورة القصوى وعند الضّروري والاستثنائي والميثاقي”، موضحةً أنّ “حجّار قال أيضًا لميقاتي “قلّصنا جدول الأعمال من 600 بند إلى 300 إلى 65 إلى 35 إلى 24، و”لو شدّينا شوي كان صار 4″، فمن يحدّد الضّرورة وعلى أيّ أساس؟”.

شاهد أيضاً

استقبل الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان الرفيق علي حجازي رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان يرافقه أعضاء القيادة:

نائب الرئيس وائل الحسنية، الدكتور جورج جريج، وعميد الإعلام معن حمية، وحضر اللقاء أعضاء القيادة …