أخبار عاجلة

لم نسمع من لودريان اي تلميح بخصوص سحب المبادرة الفرنسية

لم نسمع من لودريان اي تلميح بخصوص سحب المبادرة الفرنسية

 

 

 

 

اكد الوزير السابق يوسف سعادة بان “رئيس تيار المردة سليمان فرنجية مرشح قاعدته الشعبية وليس مرشح احد، وهو مرشح طبيعي وكان في 2004 و2016 وهو ليس مرشح حركة امل ولا مرشح حزب الله، لكنه مدعوم من المقاومة وهو علانية حليف امل وحزب الله”، لافتا الى ان “سليمان فرنجية لديه قاعدة صلبة من 51 نائبا بينما ال59 صوتا تقاطع هجين حصل لمرة واحدة فقط”.

 

 

 

ولفت سعادة في حديث تلفزيوني، الى انه “لا يمكن طرح مرشح من دون معرفة برنامجه وكان من واجب الوزير السابق جهاد ازعور ان يعلن برنامجه لكل اللبنانيين”، وافاد بان “المبادرة الفرنسية طرح كامل لحلّ متكامل ولا تقوم فقط على انتخاب رئيس ولكن ان تمّ تطيير اسم الرئيس من المبادرة فهذا يعني تغييرا للمبادرة، وطالما ان المبعوث الرئيس الفرنسي جان ايف لو دريان لم يقل بوضوح انه سحب المبادرة من الطرح فهذا يعني انه لم يتم سحبها”.

 

واعتبر بان “فرنسا تستحق الشكر لا ان يتم الهجوم عليها، وفرنسا دولة كبرى لا تطلق مبادرة لتتراجع عنها بسرعة ولقاؤنا مع لو دريان كان جيدا جدا ولم نسمع منه حتّى تلميحا الى ان الفرنسيين تخلّوا عن فرنجية”.

 

واوضح بان “بقية المرشحين جميعهم اجتمعوا الى حزب الله وبعضهم قدّم ضمانات للحزب، ونحن اقرب للقوات من التقاطع مع “التيار الوطني الحر”، ونحن كمردة نلتزم بكلمتنا والقوات ذهبت الى مرشح جبران باسيل”، واكد ان “سليمان فرنجية في حال وصوله الى الرئاسية سيلاقي الجميع في منتصف الطريق لإنقاذ البلد وسيكون رئيسا لكل لبنان”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري يعلن رسميا إستشهاد القائد الجهادي الكبير *العميد رضي موسوي* ( مسؤول دعم جبهة المقاومة في سوريا ) بغارة جوية نفذها العدو الصهيوني في سوريا .