أخبار عاجلة

بالصور : انجاز نوعي لمفرزة صيدا القضائية في الجنوب … اقتحام مغارة بالتسلق على الحبال وتوقيف عصابة

 

بتاريخ ٢٤ – ١ – ٢٠١٨ تم سرقة خزنة مالية حديدية من احد المنازل التابعة لبلدة مزرعة مشرف الجنوبية تحوي على مجوهرات ومال “كاش” قدرت قيمتها بحوالي ٤٣ ألف دولار أميركي وتم تسطير محضر بالسرقة هذه لدى مخفر درك قانا شرق صور.

 

بعد حوالي الاسبوع تم ايداع المحضر لدى مفرزة صيدا القضائية “التحري” لمتابعة القضية عن كثب لكشف الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

 

بدأت القطعة المعنية عملها ومتابعاتها على الارض وأثناء المتابعة تم الإشتباه بأحد الأشخاص التابعين من الجنسية السورية وهو عامل في البلدة المذكورة ( عمر . ر .س . ا ) حيث تم توقيفه على ذمة التحقيق بتاريخ ٥ – ٢ – ٢٠١٨.

 

وبعد حوالي العشرين يوما اعترف الموقوف بفعلته بعدما ثبت عليه الجرم الذي نسب اليه وقام بإبلاغ المركز المعني بالتحقيق على انه قام بتخبأة المال والصيغ داخل مغارة تابعة لاحد أحراش البلدة التي تمت فيها عملية السرقة.

 

على الفور توجه عناصر مفرزة صيدا القضائية الى صور ومنه الى شرقها حيث البلدة المذكورة ومعهم الدال ، وعند وصولهم الى المكان المذكور بدأ العناصر بمد الحبال داخل المغارة التي كانت على عمق يناهز ال ٦ أمتار كمهمة شاقة للعناصر الذين وجدو المبلغ المالي وهو ٣٣ ألف دولار أميركي مع كافة الصيغ المسروقة.

 

عملت القطعة المعنية وبإشراف القضاء المختص على تسليم المسروقات الى صاحبها.

 

بدوره شكر صاحب المسروقات “مفرزة صيدا القضائية” بأمرة العقيد الركن “أحمد حمدان” على المجهود الذي تكلل بنجاح العملية دون اي خسائر او إصابات بشرية تذكر.

 

لا تزال التحقيقات جارية وبإشراف القضاء المختص للكشف عما اذا كان هنالك مزيد من المتورطين بعملية السرقة هذه والعمل على توقيفهم.

شاهد أيضاً

البعث قال كلمته في مهرجان التأسيس.. توجيه البوصلة نحو دمشق

شكّل المهرجان الذي أقامه حزب البعث العربي الاشتراكي في بلدة الخيارة البقاعية محطة للتأكيد على …