أخبار عاجلة

ريم وتار في كتاب (أسرار معلنة) تكشف المجهول وتستطلع مقدمات الزمن المقبل…

عماد جانبيه كتب:

لعب التنبؤ دوراً أساسياً في حياة البشرية على مر العصور، وقد تعددت صوره مابين التنجيم والرؤيا والاستشراف وغير ذلك، التي مثلت مراحل طويلة للتطور التاريخي لهذا العلم الذي جاء ليبحث في مستقبل الإنسان وصلته بالأرض والآخرين، وأيضاً معرفة طبيعة حركة القوانين والنواميس الأرضية والكونية والوصول الى الحدث واستشعار آثاره مسبقاً ومن ثم اتخاذ ما يستوجب حياله من فعل وعلى وفق طبيعته.

 

ترددت الكاتبة الدكتورة ريم وتار الإختصاصية في علم الفلك والتنبؤ، بعض الشيء كما ذكرت في أول صفحة من صفحات كتابها هذا، قبل أن تتخذ قرارها في كتابته. لسبب، أن التفكير في الأمر يدفعها لأن تتحدث عن نصف الحقيقة. وفي أسرار معلنة عرضت وتّار، الحقيقة كما هي، وكشفت عن أهمية ذلك الكثيف، في جرأتها في التعبير، وفي صدقها في الهدف، لكل قارىء أو متلقي.

 

ولولا التردد، والمسح والشطب والأخذ والرد، القلق، والخوف، ما تحرك قلم الكاتبة وتارفي أصابعها وخلق من التعرجات المكشوفة والغامضة، أسرار معلنة على ورق في كتاب… فالكتّاب الأكثر امتاعاً والأكثر جاذبية والأكثر جنوناً يتخرجون من مدرسة المترددين.

 

ففي هذا الكتاب، وضعت الدكتورة وتار، المتلقي في كل مكان وزمان باتجاه المستقبل، عبر الأبراج الصينية، والتخطيط بشتى المجالات بالأحداث والمتغييرات العديدة التي تنطوي عليها البيئة بالحدث، حيث رسمت الحلول من خلال اجتهادها العلمي لأوضاع المجتمع.

 

ينطبق على الدكتورة وتار، قول أفلاطون: لديها (موهبة من السماء لا ينالها الا قليل من البشر)، ومعها دائماً هناك أسئلة كثيرة عن المصير تراود مخيلة الأشخاص الذين يعانون من  الأوقات العصبية، والآثار التي تتركها… فيدعون الى التوقف والتساؤل عن مسيرة حياتهم واتجاهاتها، لإتخاذ الفعل الصحيح الذي ينطوي على بناء المستقبل من خلال علم الأبراج والعناصر الصينية التي تتكون من الخشب والنار والأرض والمعادن، والمياه…

 

تستعرض وتار في هذا الكتاب دورة الأبراج الصينية التي هي سنوية، بمعنى أنها تعتمد سنة الميلاد وليس الشهر، فتذكر ان البرج يتكرر كل 12 سنة، وتبدأ السنة الصينية بمنتصف الشهر الثاني (شباط) من كل عام.

 

وفي هذا السياق تتناول الدكتورة وتار مفاصل رئيسية في كتابها أسرار معلنة لإعتبارها ان غالبية الناس لا يعانون من مشاكل نفسية هامة إلا ان جميعهم تقريباً يعاني من مشاكل عاطفية. وإن العلاج النفسي وعلى الرغم من أهميته، يتطلب وقتاً طويلاً مما يمنع العديد من الناس من الإستفادة منه.

 

تلزم الدكتورة وتار المتلقي قرأة كل الأبراج الصينية الاثني عشر، لكي يختار الشخصية، ويرغب أن يستخدمها بمواقف الحياة المختلفة، التي يتخللها الحلو والمر، الفشل والنجاح.

 

فتوصله الى فهم أعمق لنفسه واكتشاف ذاته، بسبب طموحاته الكبيرة وأحلامه التي هي أكبر.

 

تعرض الدكتورة وتار في كتابها أسرار معلنة، من هم مواليد الأبراج الصينية وماذا تعتبر سنين هؤلاء الأبراج عند الصينين. وما هي الصفات التي منحتها هذه الأبراج لشخصية المتلقي.. والمكونة من:

 

برج الفأر والذي هو في الترتيب الأول بين الأبراج الصينية، ثم برج النمر، برج الأرنب، برج البقرة، برج التنين، برج الثعبان، برج الحصان، برج العنزة، برج القرد، برج الديك، برج الكلب، برج الخنزير.

 

الدكتورة ريم وتار، كاتبة متمرّسة، لا تغيب عن وجودية الآخرين، ووجودية الطبيعة، فكانت في عملها كالشمعة التي تحترق لتنير درب غيرها، لأنها مبدعة بالمعنى الحقيقي للإبداع، متوهّجة متدفّقة، نقرأ كتابها أسرار معلنة، باشتهاء وتمعن، فتحول فيه الأسى الى عصفور، والغضب الى بسمة والقبح الى وردة في ارتقاء بهيج بجوهر الحياة.

 

أسرار معلنة هو أول كتاب في رحلة ريم وتار مع الأبراج الصينية التي لن تنتهي ابداً…

شاهد أيضاً

لمُستخدمي “واتساب”.. خبرٌ يهمّكم جداً

لمُستخدمي “واتساب”.. خبرٌ يهمّكم جداً       أطلق “واتس آب” تطبيقا جديدا لنظام التشغيل …