أخبار عاجلة

ماذا سلَّم الرئيس عون بومبيو ؟؟ / الزميلة نصرة مكي

طالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بـ”مساعدة بلاده لإعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في سوريا” مؤكدا ان “عمليات تنظيم العودة التي يتولاها الأمن العام سوف تستمر”.
ورحب الرئيس عون بمساعدة الولايات المتحدة لترسيم الحدود البحرية والبرية”، مؤكدا “إلتزام لبنان بتطبيق القرار 1701 للمحافظة على الإستقرار بالرغم من الإنتهاكات الإسرائيلية”.
وقال عون لبومبيو: “الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي هو أولوية لنا، وحزب الله حزب لبناني منبثق من قاعدة شعبية تمثل واحدة من الطوائف الرئيسية في البلاد”.
وافادت مصادر مطلعة ان “الرئيس عون سلّم بومبيو خريطة تظهر الوجود السوري في لبنان وقال إنه لم يتبلغ حتى الساعة اي معلومات عن تعرض العائديين من النازحين السوريين لأية مضايقات”.
واضافت المصادر “الرئيس عون شكر الولايات المتحدة على المساعدات التي تقدمها لدعم الجيش لا سيما تلك التي قدمت خلال معركة فجر الجرود”.
واشارت المصادر الى انه “خلال المحادثات بين عون وبومبيو قدم اللواء ابراهيم تقريرا حول الآلية التي يعتمدها الامن العام لتنظيم عودة النازحين منذ ايار”.
وتابعت “الرئيس عون رحب بمساعدة الولايات المتحدة بترسيم الحدود البحرية والبرية معتبراً ان هذا العمل يعزز الأمن والاستقرار على الحدود كما أكد لبومبيو التزام لبنان القرار ١٧٠١ وحرصه على الاستقرار على الحدود رغم الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة جواً وبحراً وبراً”.

شاهد أيضاً

ورشة إسعافات أولية للإعلاميين والناشطين/ المراسل الميداني جواد

نظَّمت مستشفى الشيخ راغب حرب الجامعي ، ورشة إسعافات أولية للإعلاميين والناشطين في مبنى التدريب …